منتدى ثقافي ديني سياسي....
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف أجدد بشرتي؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: كيف أجدد بشرتي؟؟؟   الإثنين أبريل 21, 2008 3:33 pm

يعتبر جمال البشرة من أهم عناصر جمال الوجه، ولكي يبقى الوجه نضراً يحتاج بين فترة وأخرى إلى تجديد البشرة و إعادة الجمال إليها وذلك بإزالة البقع الداكنة وإغلاق المسامات العريضة وتخفيف التجاعيد وإعادة الرونق والنضارة للبشرة الكامدة.
يتم كل ذلك عن طريق إعادة وظائف البشرة إلى حالتها الطبيعية عن طريق تجديد البشرة وزيادة الدوران فيها بدلاً من إخفاء عيوب البشرة بالمساحيق التجميلية

يتغير مع ازدياد العمر
يتأثر الجلد كباقي أعضاء الجسم بعوامل كثيرة خارجية وداخلية تؤدي إلى تدهور حالته ومظهره، كما يتكون حب الشباب عندما تفرز الغدد الشحمية زيوتاً أكثر من اللازم مؤدية إلى انسداد المسامات، وتظهر الهالات السوداء تحت العين والتجاعيد والمسامات العريضة.
و تظهر على الوجه أحياناً بعض البقع البنية اللون، إما لأسباب هرمونية داخلية أو بسبب التعرض للشمس بشكل متكرر أو الحمل واستعمال حبوب منع الحمل، مما يؤدي إلى حث الخلايا الصبغية على النشاط وبالتالي تشكل البقع.
أما التجاعيد وفقد البشرة مرونتها فإنها تظهر عندما يخسر الجلد مادة الكولاجين بشكل أسرع مما ينتجه من هذه المادة. إن التغيرات التي تحدث للبشرة تغير من وظائف الجلد بالإضافة إلى العوامل الداخلية والخارجية التي تؤدي إلى أن يخسر الجلد صحته بشكل تدريجي.

كيف تتم معالجة كل ذلك
تحتاج بشرتك إلى برنامج معين تلتزمين به:
أولاً من الضروري استخدام منظف ومقوي للجلد على أن يكون مؤلف من حموض الفواكه والحمض الفيتاميني آ والفيتامين C و E ومواد مفيدة أخرى.
قد تلاحظ احمراراً للبشرة وجفاف وتقشر للجلد القديم كما لو أنك تعرضت لحمام شمس خفيف. هذه التفاعلات طبيعية جداً وتختلف من بشرة لأخرى، بعد فترة الأسابيع الأولى تتلاشى التفاعلات تدريجياً ويبدأ الجلد بالتحسن
عليك باستخدام منظف الجلد صباحا ومساءً.
إذا كنت تعانين من حب الشباب فمن الأفضل استخدام مضاد باكتيريا، لقتل الباكتيريا الموجودة على سطح الجلد ويخفف هذا المضاد من التهابات الجلد وظهور حب الشباب.
لتنظيف بشرتك بشكل جيد يجب عليك أن تغسلي وجهك صباحاً ومساءاً بماء فاتر( تجنبي المياه الحارة التي تضر بالجلد) ثم استخدمي المنظف الذي يصفه لك الطبيب والذي يجب أن يكون مناسباً لنوع جلدك.
بعد الغسيل يجب أن تجففي وجهك بالمنشفة بلطف وبدون تدليك ثم تضعي المقوي باستعمال قطنة صغيرة لتسريع عملية التنظيف وإعادة حموضة الجلد.
تحتاج بشرتك إلى عامل مجدد أو مضاد للشيخوخة والذي عليك البدء باستخدامه في سن 25 ويمكن استخدام هذا المستحضر مساءً على أن يحتوي على مادة طبيعية مزيلة للبقع (كالفطر الياباني وخميرة القمح) ومضادات الأكسدة المضادة لتعجز الجلد (فيتامين C,E,D) والبروتين الحامضي A وحمض اللبن .
ولإعادة صفاء لون الجلد من البقع الداكنة والهالات الزرقاء أو السوداء تحت العين وهي من المشاكل الجلدية التجميلية المعندة على أكثر العلاجات.ضعي ما يعادل 3 حبات بازالياء على كامل الوجه ما عدا الرقبة من كريم مجدد البشرة ودلّكي بلطف لمدة دقيقتين، يجب عدم وضع مجدد البشرة على الرقبة وزاوية العين وزاوية الفم والأجفان حيث أن تلك المناطق حساسة جداً.
يجب وضع هذا المستحضر صباحاً ومساءً بعد وضع المقوي.
إذا كانت بشرتك دهنية و تحتاج لتصليح البقع الداكنة والكلف والمسامات العريضة استعملي واحد غرام من مجدد البشرة أي ما يعادل ثلاث حبات من البازالياء صباحاً ومساءً.
أما إن كانت بشرتك عادية فضعي كمية واحد غرام مساءً فقط.
وإن كانت بشرتك حساسة ورقيقة فاستعملي نصف غرام أي معا يعادل حبة أو حبتين بازالياء كل مساء.

من الضروري إن أردت أن تحافظي على بشرتك أن تحميها من أشعة الشمس لذلك ينصح باستخدام الواقي الشمسي لحماية بشرتك وتخفيف ضرر الشمس عليها
حاولي أن تخضعي مرة بالسنة للتقشير كيميائي بحمض TCAهو حمض خفيف، وأن تقومي بتنظيف بشرة وجهك عند أخصائية التجميل مرة كل أسبوعين.

كيف ستكون ردة فعل جلدك؟
سيكون رد فعل بشرتك متفاوت أثناء المعالجة وقد تظن أنه من الغريب ما يحصل لبشرتك في أول الأمر، فالكريمات التي تضعيها لتحسين مظهر بشرتك تجعله يبدو أسوأ مما كان عليه في بداية الأمر ولكن تذكري أن ردود الفعل هذه طبيعية وجزء من عملية تجديد الجلد.

الاحمرار: قد يحدث احمرار خفيف وهو يدل على أن تصحيح الجلد قد بدأ. وهو يحصل عادة في بداية المعالجة، وبشكل عام ويقل في المراحل المتقدمة من المعالجة ويختفي أثناء استعمال برنامج المحافظة.
الشعور بالحرق الخفيف أو الحكة: إن استعمال بعض الكريمات سيسبب الشعور بالحرق الخفيف أو الحكة أثناء المرحلة الانتقالية التي يتحول فيها الجلد المتضرر إلى جلد صحي وخاصة لصاحبات البشرة الحساسة. ولكن هذا الإحساس سيختفي بعد عدة أسابيع لأن بشرتك سوف تكون قادرة على التحمل أكثر، إذا وصلت إلى مرحلة عدم تحمل هذه العوارض الجانبية فيجب عليك أن تخففي كمية الكريمات التي تزعجك وأن تضعي الكريم المسكن أو المرطب.
جفاف الجلد: إن جفاف البشرة هو شيء طبيعي وضروري أثناء المعالجة لأنه يسهل تقشر الخلايا السطحية المتضررة وتبديلها بخلايا ذات صحة جيدة ورونق. ولكن إذا ازداد الجفاف عن حده وانزعجت من ذلك كثيراً فيجب أن تتوقفي عن استعمال مجدد البشرة و مستحضر الحمض الفيتاميني A لعدة أيام، وأن تستعملي الكريم المسكن والمرطب عدة مرات باليوم حتى تشعرين بالراحة ومن ثم تابعي البرنامج مرة أخرى.

التجاعيد: ستبدو التجاعيد الموجودة على وجهك واضحة أكثر في المراحل الابتدائية من البرنامج وهذا يعود لجفاف الجلد المبدئي. وستختفي هذه الظاهرة بعد فترة قصيرة من استخدام الكريمات وستظهر بشرتك متألقة ناعمة وتخف التجاعيد.

التحسس: التحسس هو تورم أو انتفاخ أو حكة يمتدان إلى ما بعد المنطقة المعالجة. إذا حصل معك أي رد فعل تحسسي فيجب مراجعة أخصائية التجميل حتى تستطيع تقرير ما هو سبب التحسس، ومن ثم تصف لك العلاج المناسب إذا أحسست بأنك أصبت برد فعل تحسسي فتوقفي عن استعمال الكريمات فوراً.

إذا كانت لديك مناسبة ماذا تفعلين؟
من الطبيعي أحياناً أن تضطر لتحسين مظهر بشرتك أثناء المراحل الأولية من المعالجة خصوصاً إذا أردت أن تحضري مناسبة معينة. تذكري أنه يجب أن تخففي من قوة البرنامج الذي تستخدميه لتحقيق ذلك.
ننصحك بما يلي :

توقفي عن استعمال الكريمات المجددة، وابدئي باستخدام الكريمات المسكنة والمرطبة مرتين باليوم، تعود بشرتك عادة إلى حالتها الطبيعية خلال يومين أي يزول الجفاف والاحمرار والتقشير.

تابعي باستخدام المرطب والمنظف والمقوي الخاص بإعادة صفاء البشرة
عندما يكون التقشير كثيراً تستطيعين تسريع التخلص من القشور بغسيل وجهك بيديك أو باستخدام منشفة ناعمة.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asomod.montadarabi.com
تسنيم91



المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف أجدد بشرتي؟؟؟   الأحد يونيو 01, 2008 11:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيت كل خير اختي على هذه المعلومات المفيدة
وادامك الله في صحة وعافية Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف أجدد بشرتي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلسطين الصمود :: الفئة الأولى :: ركن الاسرة :: جمال و اناقة و ازياء-
انتقل الى: